الرئيس السنغالي: لن أسمح لأحد أن يضر بصورة رئيس الدولة


قال الرئيس السنغالي ماكي صال، في تصريحات بثتها إذاعة سنغالية محلية، إنه « لن يسمح لأحد أن يضر بصورة رئيس الدولة »، وذلك في رد على تصريحات لأحد قادة الليبراليين المعارضين الذين يتعرضون للتحقيق في قضايا فساد مالي خلال حكم عبد الله واد السابق.

كان الحاج ممادو صال، الوزير الليبرالي السابق، قد صرح الأسبوع الماضي بأن « ماكي صال إذا كان يريد أن يقتل عمر صار وماديغي نيانغ وسامويل صار فليفعلها، وإذا كان يريد أن يأكلهم فليأكلهم »، وذلك خلال تعليقه على جلسة استماع لكريم واد، ابن الرئيس السابق.
وكان الرئيس السنغالي ماكي صال قد قال في تصريحات الأسبوع الماضي أن « الليبراليين أفرغوا الخزانات قبل أن يغادروا »، في إشارة إلى تورط عدد من رموز النظام السابق في قضايا فساد إبان حكم الرئيس السنغالي السابق عبد الله واد.
وأشار الرئيس السنغالي إلى أن « الرئيس السنغالي السابق قال قبل أن يغادر إن الحكومة المقبلة لن تتمكن من دفع الرواتب »؛ مضيفاً أن عبد الله واد « كان يعرف لماذا قال ذلك، لأنهم أفرغوا كل خزانات الدولة قبل أن يغادروا »، وفق تعبيره.
وكان ماكي صال قد بدأ منذ وصوله إلى الحكم مارس الماضي، في فتح تحقيقات حول قضايا كسب غير مشروع محتملة تورط فيها عدد من رموز النظام السابق من بينهم ابن الرئيس السابق كريم واد، وهي التحقيقات التي شغلت الرأي العام السنغالي.

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge