المرصد: هناك استفحال لاستعمال العنف ضد المواطنين

الأخبار (نواكشوط) – أكد المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان وجود ما وصفه باستفحال « ظاهرة الشطط في استخدام القوة والعنف تجاه المواطنين الأبرياء »، معتبرا أن اعتقال نشطاء حركة 25 فبراير اليوم يمثل « حلقة من حلقاتها المستمرة ».

وقال المرصد إن حادثة قمع التظاهرة التي وصفها بالسلمية لشباب حركة 25 فبراير صباح اليوم أمام المجلس الدستوري، واعتقال خمسة عشر ناشطا شبابيا من أنصار هذه الحركة، « تعيد هذه إلى الأذهان مسلسل القمع ومضايقة الحريات، الذي ما فتئت السلطات الموريتانية تمارسه سبيلا إلي إرساء كيان بوليسي يسعي إلى إرجاع البلاد إلى أيام القبضة الأمنية والدوس على كرامة المواطنين ».

وحذر المرصد النظام الموريتاني « من التمادي و الإصرار في تسليط » ما وصفه « بآلته الجهنمية على كل من يخالفه الرأي و التوجه »، مجددا التزامه عن قائمة من وصفهم « بالجلادين المتورطين في القمع »، وملاحقتهم قضائيا.

ودعا المرصد في البيان الصحفي الذي تلقت الأخبار نسخة منه مساء اليوم الثلاثاء 10 يوليو 2012 « المنظمات الحقوقية الوطنية وهيئات المجتمع المدني للانتباه للتجاوزات الجسمية التي تم رصدها في المجال الحقوقي في الفترة الأخيرة »

Source: ALAKHBAR

Toute reprise partielle ou totale de cet article doit faire référence à www.rimweb.net

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge