المنظمة تسعي لنشر لائحة برجال الأمن الضالعين في ممارسة التعذيب


قال المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان إن أسلاك الأمن الموريتانية المختلفة اعتقلت ما يزيد على 90 شخصا من المواطنين الموريتانيين الذين وجدوا انفسهم في مخافر الشرطة وأأقبية الأمن السياسي، وأن بعضهم قضى يومين أو ثلاثة في « ظروف سيئة » تجسد مستويات من التعذيب النفسي الذي يهدف إلى « كسر إرادة » الشارع.  
وأهاب المرصد، في بيان توصلت به صحراء ميديا، بالمنظمات الحقوقية الوطنية والدولية من أجل أن تأخذ دورها في مراقبة سلوك النظام الموريتاني وأجهزته « القمعية » التي ما فتئت تمارس قمعا متواصلا للحريات والحقوق ليس من أجل تسجيل مواقف وإنما لوضع حد  لما وصفه البيان بمعاناة الشعب الموريتاني مع « القمع ومصادرة الحريات ».   
وأكد المرصد أنه سيعمل على إعداد قوائم بالضالعين في « جرائم القمع » من أجل محاسبتهم ومتابعة من أصدروا إليهم أوامر عليا في هرم السلطة الموريتانية لما يمثله ذلك من « خيانة وتراجع عن مقتضيات حفظ البيضة واحترام القوانين المعمول بها في البلاد ».
وكانت العاصمة نواكشوط قد شهدت في الأيام الماضية سلسلة من المظاهرات الاحتجاجية قامت بها المعارضة للتنديد بسياسات النظام ومطالبته بالرحيل، وقد استخدمت الشرطة القوة لتفريق المظاهرات.
Source:alakhbar

Toute reprise partielle ou totale de cet article doit faire référence à www.rimweb.net

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge