لبراكنه: السيول تجتاح مقطع لحجار ليلا ودعوات لتدخل عاجل

تشهد عدة أحياء في مدينة مقطع لحجار بولاية لبراكنه منذ عصر اليوم موجة نزوح واسعة بفعل موجة المياه المطرية التي غمرت المدينة بعد أن فاضت عن السد المحاذي لها.

وقد غمرت المياه حتى الآن أجزاء واسعة من المدينة تضم مباني حكومية وإدارية من بينها مقر المقاطعة، ومنزل الحاكم، ومقر كتيبة الدرك، والوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة.

وفي اتصال هاتفي مع « الأخبار » قال عمدة المدينة الطاهر ولد فروه إنه ليس موجودا حاليا في المدينة، لكن اتصالات أجراها أكدت له أن المياه قد غمرت بشكل كامل الشطر الجنوبي من المدينة، وأن موجة نزوح واسعة في صفوف السكان قد حصلت، مؤكدا أن سيارات تابعة للبلدية قامت بنقل عدد من الأسر من الشطر الجنوبي للمدينة باتجاه الشطر الشمالي هذا المساء.

وأضاف العمدة أن المعلومات المتوفرة لديه تؤكد أن المياه لم تتجاوز حتى الآن نقاطا سبق وأن وصلت إليها، لكن الساعات القادمة هي التي ستتحدد فيها الأمور، وأن الوضع قابل للتطور بكل تأكيد.

بينما أكد عشرات السكان المحليين ــ في اتصالات هاتفية بــ « الأخبار » مساء اليوم ــ أن المياه اجتاحت المدينة بشكل غير مسبوق، وأكد محمد ولد الشيخ (وهو أحد النشطاء البارزين فى المدينة) أن أكثر من ثمانين بالمائة من المدينة باتت تحت رحمة المياه، مؤكدا أنها عمت بالكامل حتى الآن على الشطرين الجنوبي والغربي.

وأكد ولد الشيخ أنهم قد بدؤوا في إجلاء الكثير من العائلات ومواشيها من المنازل بعد أن غمرتها المياه، وأن المدينة تتعرض لشيء شبيه بما تعرضت له مدينة الطينطان قبل أعوام، داعيا إلى تدخل عاجل قبل حدوث كارثة فى المدينة.

وكانت كميات معتبرة من الأمطار قد تهاطلت على مختلف المناطق الشرقية من البلاد فجر اليوم تسببت فى تشريد عشرات الأسر في كل من بلديتي صنكرافه ومقطع لحجار، بولاية لبراكنه، بينما استعانت السلطات في بلدية شكار بجرافات تابعة للهندسة العسكرية التي تتولى عملية حفر أنابيب مياه مقطع لحجار من أجل جرف المياه عن بعض المناطق التي حاصرتها.

 

Source: Alakhbar

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge