نواذيبو : إنقطاعات المياه تفاقم معاناة السكان


نواذيبو : إنقطاعات المياه تفاقم معاناة السكان

الأخبار(نواذيبو) تعانى بعض الأحياء فى العاصمة الاقتصادية نواذيبو من انقطاعات للمياه ؛ وسط تباين لفترات الإنقطاع من حي لآخر على مستوى المدينة .

ويقول السكان إن توالى هذه الإنقطاعات فاقم من معاناتهم بشكل كبير, وجعلهم يلجئون إلى استخدام المياه المعدنية ريثما تنتهى هذه الإنقطاعات التى عرفتها المدينة خلال الأسابيع الأخيرة .

ويرى حمادى ولد الكنتى وهو من ساكنى حي « مدريد » الشعبى إنهم منذ أسبوعين لم يحصلوا على المياه إلا أمس ؛ مشيرا إلى تفاقم معاناتهم بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة , وغلاء سعر الحاوية (بيدون) من 20 إلى 100 أوقية .

وقال ولد الكنتى فى تصريح لوكالة الأخبار؛ إن سكان الحي لجئوا إلى استجلاب المياه من الحنفية الخامسة بسبب انقطاعه على مدى أسبوعين متواصلين فى الحي الشعبى الذى يقطنه فقراء عاصمة الإقتصاد .

وكان النائب عن المدينة بداهية ولد أسباعى قد أثار مشكلة هذه الإنقطاعات تحت قبة البرلمان ؛ فى إحدى الجلسات البرلمانية التى يبثها التلفزيون الحكومى قائلا إن نواذيبو عانت خلال أسبوع من إنقطاعات المياه .

ويقول رئيس فرع الشركة يحي ولد سيد أحمد ؛إن المشكل يعود إلى أن الأنبوبين المتواجدين على مستوى بلدية يولنوار والذين يبلغ طول قطر الأول 500 م وهو أنبوب رئيسي ويضخ بشكل اعتيادى , فيما يعانى الأنبوب الإحتياطى والبالغ قطره 350 م من التهالك بسبب طول الفترة الزمنية التى قضاها .

واعتبر ولد سيد احمد فى تصريح أدلى به قبل أيام لوكالة الأخبار المستقلة أن نسبة التغطية تتراوح مابين 80 إلى 90 % على مستوى المدينة , مشيرا إلى ان الكمية الإستهلاكية اليومية فى حدود 12000 متر مكعب .

Toute reprise partielle ou totale de cet article doit faire référence à www.rimweb.net

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Commentaires

  1. نواذيبو : إنقطاعات المياه تفاقم معاناة السكان

Exprimez vous!

CommentLuv badge