وزير المياه يستعرض بأطار إنجازات القطاع بالولاية ويعقد اجتماعا مع السكان

أطار ،  23/07/2012  –  عقد وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد الأمين ولد آبي صباح اليوم الإثنين بمدينة أطار إجتماعا خصص لاستعراض الإنجازات التي تحققت على مستوى الولاية في مجال المياه و تشخيص المشاكل المطروحة والبحث لها عن حلول مناسبة .
وفى بداية حديثه في الاجتماع الذي ضم إلى جانب السلطات المحلية عدد من المواطنين،ابلغ وزيرالمياه والصرف الصحي الحضور ومن خلالهم مواطني الولاية تحيات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وحرصه على التحسين من ظروفهم المعيشية من خلال تقريب الخدمات الأساسية منهم .
وأعلن الوزير في هذا الإطار أن رئيس الجمهورية قرر تنظيم لقائه مع الشعب بداية الشهر المقبل من مدينة أطار حرصا منه على الاستماع إلى مشاكل المواطنين عن قرب.
وأضاف الوزير أن زيارته للمدينة تهدف إلى تقييم المشاريع والتعرف على مراحل تقدم ورشاتها طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء الأخير.
وحث فى بداية حديثه الحضور على العمل من اجل توعية وتوجيه السكان حول ضرورة الإسراع بالتسجيل من أجل الحصول على الأوراق الشخصية مبرزا أهميتها بالنسبة للشخص نفسه خصوصا وان البلاد مقبلة على انتخابات.
وذكر فى هذا الصدد بان الإحصاء لم يتجاوز حتى الآن مليونا ومأتي ألف مسجل.
وفى معرض حديثه عن مشاكل المياه على مستوى الولاية أشار إلى أنها تعانى من ندرة كبيرة فى مجال مصادر المياه وان الدولة ستعمل من اجل سد الحاجيات من هذه المادة من خلال الخطط والبرامج التنموية الشاملة التى تنفذها.
وأضاف أن الزيارة مكنته من تشخيص المشاكل خاصة على مستوى حقل الآبار الذي يزود المدينة بمياه الشرب والمتمثلة فى نقص الصيانة وبعض اللوازم الأخرى مبرزا انه سيتم فى القريب العاجل التغلب على هذه المشاكل من خلال رفع الإنتاج وتحسين عمليات التوزيع.
واستعرض الوزير خلال الاجتماع حصيلة الانجازات فى الولاية والتي من بينها 25 شبكة مائية إضافة إلى مشروع تحسين الضخ وتقوية المياه الذي يحل محل مشروع قديم لم يعد يلبى حاجة المدينة من المياه.
وكان الوزير قد تفقد مساء أمس مختلف ورشات انجاز المشروع واستمع من القائمين عليه إلى شروح مفصلة من خلال بناء خزانات تتراوح سعتها بين 250 متر مكعب إلى 500 متر مكعب .
ورد وزير المياه بإسهاب على مختلف الأسئلة التى تقدم بها الحضور مؤكدا عزم القطاع على حل المشاكل المطروحة.

 

Source: Ami

Publicité

Mauritel

Speak Your Mind