قتيل وجرحى بالرصاص خلال مظاهرات للمعارضة الغينية

قتيل وجرحى بالرصاص خلال مظاهرات للمعارضة الغينية
لقي شخص مصرعه و أصيب خمسة آخرون بالرصاص خلال مظاهرات للمعارضة الغينية أمس الخميس في العاصمة كوناكري. و طالب المتظاهرون حسب شهود و وسائل الاعلام بإجراء انتخابات تشريعية « حرة وشفافة » يوم 30 يونيو المقبل.
ونقلت وكالات أنباء عن مصدر طبي و قوله ان الشاب بوبكر ديالو (16 سنة) قتل بعد إضابته برصاصة، عندما كان أمام منزله حين كانت قوات الأمن تطارد المتظاهرين الذي عادوا من تجمع لزعماء المعارضة، وهو ما أكده أيضا زعيم المعارضة والمرشح الرئاسي السابق سيللو دالين ديالوفانUEP_18-03-2013.
وتجمع آلاف الأشخاص بدعوة من عدة أحزاب معارضة في الضواحي في جو احتفالي. و بعد وصول القادة المعارضة بدأ المتظاهرون مسيرتهم محاطين بعدد كبير من قوات الأمن.
غير أن المسيرة تخللها اضطراب عند حدود مقر الحزب الحاكم، بسبب إطلاق الغاز المسيل للدموع لكن لم تقع خلالها التجاوزات التي حدث في مظاهرات مماثلة منذ أسبوع في كوناكري، أصيب خلالها 25 شخصا بجروح حسب و سائل الإعلام.
وقال رئيس الوزراء السابق سيديا توري خلال المسيرة التي كان حاضرها معارضون آخرون بينهم سيللو دالين ديالو و لانسا كوياتي « نريد انتخابات شفافة نريد ان تصبح غينيا دولة ديمقراطية حقيقية « .
وحسب ديالو زعيم المعارضة فان هذه المظ« .

Toute reprise partielle ou totale de cet article doit faire référence à www.rimweb.net

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge