ولد الخرشي يهاجم قادة محاولة انقلاب 2003

تاريخ الإضافة : 04.06.2013 14:36:20

ولد الخرشي يهاجم قادة محاولة انقلاب 2003

الأخبار(نواكشوط) هاجم النائب عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم محمد يحي ولد الخرشي بشدة قادة المحاولة لانقلابية عام 2003، معتبرا أنهم بذلوا جهودا لتدمير البلد للوصول للسلطةول الخرشي

وقال ولد الخرشي – خلال جلسة برلمانية اليوم الثلاثاء – إن قادة المحاولة الانقلابية أدخلوا الأسلحة حينها بهدف الوصول للسلطة، مضيفا »كيف يمكن لمن تصرفوا هكذا أن يتحدثوا اليوم عن الوطنية وعن محاربة المخدرات وعن الإصلاح ».

ومن بين قادة المحاولة الانقلابية 2003 التي استهدفت الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع نائبان في البرلمان الموريتاني هما النائب عن حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني صالح ولد حننا والنائب عن حزب تكتل القوى الديمقراطية عبد الرحمن ولد ميني.

وأشاد ولد الخرشي بالأسلوب الذي تم من خلاله تنفيذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، معتبرا أنه أول انقلاب يتم بصفة سلسة.

واعتبر ولد الخرشي أن اتهام الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز برعاية المخدرات وتبييض الأموال، مجرد كذب وتلفيق وحملة سياسية، مؤكدا أن ولد عبد العزيز أول رئيس يولي اهتماما خاصا للمساجد والمحاظر وللفقراء ويحارب الفساد والمفسدين »وعليه لا يحتاج لمن يدافع عنه، لأن أفعاله تؤكد أن التهم التي تتحدث عنها المعارضة مجرد كذب »

Publicité

Mauritel

Speak Your Mind