محاضرة حول الشراكة بين موريتانيا وحلف شمال الاطلسي


وأضاف في كلمة له اليوم الاربعاء في قصر المؤتمرات في نواكشوط خلال تقديمه لعرض حول الشراكة بين موريتانيا وحلف شمال الاطلسي، ان هذا التعاون تعزز بعد التوقيع على برنامج التعاون الفردي بين بلادنا وحلف شمال الاطلسي شهر يوليو 2010 مما اعطى دقعا هاما لشراكتنا.
وأكد الامين العام للوزارة، انه يجري حاليا تنفيذ هذا البرنامج الذي بلغ تمويله ملويونين وثلاثمائة الف يورو والمعروف بالصندوق الائتماني الخاص، موضحا ان البرنامج يشمل المحاور التالية، تدمير الذخائر المندثرة، بناء مستودعين للذخائر حسب ضوابط حلف شمال الاطلسي،اعادة دمج قدامى العسكريين .
وأوضح الامين العام لوزارة الخارجية والتعاون، انه في هذا السياق شارك عدد من أطرنا المدنيين والعسكريين في ملتقيات ودورات تكوينينة في في المدارس التابعة لحلف شمال الاطلسي.
وبين أن منظمة حلف شمال الاطلسي « تشكل في نظرنا شريكا متميزا نظرا لخبرتها وقدرتها في مجال الامن مما سيمكن من رفع التحديات والمخاطر التي تهدد أمننا المشترك. المساهمة في تعزيز الشراكة القائمة بين موريتانيا وحلف شمال الاطلسي وذلك في اطار الحوار المتوسطي ».
وبدوره استعرض السيد نيكولاس دى سانتيس منسق برنامج حلف شمال الاطلسي المتعلق بحوار الاورو متوسط ومبادرة اسطنبول الخطوط العريضة للتعاون بين موريتانيا والحلف
والتي تتركز في مكافحة الارهاب وتهريب الاسلحة والمخدرات والهجرة السرية والجريمة المنظمة العابرة للحدود.
وأبرز الدورالنشط لموريتانيا في اطار التعاون والحوار المتوسطي
مبرزا اهتمام الحلف بكل الجوانب التي تعزز التنمية والامن والسلم في منطقة الاورو متوسط مشيرا في هذا السياق إلى أن مختلف اشكال التعاون في منطقة الاورو متوسط تستهدف في المحصلة النهائية ارساء الامن والاستقرار .

Toute reprise partielle ou totale de cet article doit faire référence à www.rimweb.net

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge