مؤتمر صحفي حول انطلاقة النسخة الأولى من معرض التشغيل في موريتانيا


وينظم هذا المعرض الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بالتعاون مع الوزارة المنتدبة لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلفة بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة.
وأكد رئيس الاتحادية على الأهمية التي يعطيها رئيس الجمهورية لهذا المؤتمر الذي يهم كل المواطنين والذي سيساهم في الخروج بسياسات واضحة، مبينا في هذا السياق أن هذا المؤتمر الأول من نوعه سيجمع وكل الأطراف المعنية بالتشغيل، والجهات الرسمية، والقطاع الخاص، المكونين بمختلف فئاتهم، والمدارس المهنية العمومية والخصوصية وحملة الشهادات ووسائل الأعلام إضافة إلى الممولين الذين يواكبون الجهود التي يقام بها لخلق فرص للشغل والبحث عن حلول فعالة لظاهرة البطالة التي هي ظاهرة معقدة.
وأضاف أن كل الأطراف ستجتمع على طاولة واحدة وتعمل مع الخبراء لدراسة وتشخيص كل ما يتعلق بظاهرة البطالة والاستماع كل الآراء التي ستساهم في وضع تصور واضع لحل إشكالية التشغيل بشكل كامل خلال السنوات القادمة.
وحث ولد الوالد وسائل الإعلام على لعب دورها في مجال معالجة هذه الظاهرة وتسليط الضوء على مختلف جوانبها، مبينا أن هذا الصالون ستشارك فيه الشركات الوطنية والمهتمين بهذا الموضوع.
وستتناول الجلسات العلنية للمعرض وورشاته الخمس، مواضيع تتعلق بإشكالية التشغيل والمواءمة بين التكوين والتشغيل والشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص من أجل ترقية إنشاء المؤسسات وتجربة بعض المؤسسات في مجال التشغيل.

Toute reprise partielle ou totale de cet article doit faire référence à www.rimweb.net

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge