أفتتاح النشاط السنوي لمحكمة الحسابات


وأوضح رئيس المحكمة في خطاب بالمناسبة أن انطلاق نشاطها هذه السنة يأتي في وقت تعيش فيه البلاد تنفيذ إصلاحات هامة في مجال ترسيخ قواعد الحكم الرشيد وإضفاء الصبغة الأخلاقية على الحياة العامة وتقوية المؤسسات الرقابية، والتزام الشفافية والصرامة في التسيير و ترشيد الموارد ومكافحة الفساد.
واستحضر السيد صوآدما دمبا دور المحكمة في مجال التدقيق والتقييم للمحافظة على الأموال العمومية وتحسين طرق التسيير وتقنياته وعقلنة العمل الإداري، مشسيرا إلى أنها تقوم سنويا بوضع برنامج عمل رقابي يتم إعداده طبقا لإجراءات محددة ووفقا لمعايير موضوعية وفنية، تتماشى مع تطلعاتها في تحقيق رقابة فعالة على الموارد العمومية.
واضاف أن المحكمة قامت بمراجعة أساليب عملها نظرا لتشعب المسؤوليات الملقاة على عاتقها وذلك من خلال إعداد خطة ستراتيجية بناء على تشخيص دقيق وموضوعي للاحتياجات في مجال بناء القدرات.
وأوضح أن مؤشرات التنفيذ لبرنامج السنة المنصرمة تظهر إيجابية كبيرة في الأداء حيث تضاعف عدد تقارير المحكمة خلال هذه السنة بفضل مثابرة وتفاني أطرالمحكمة وعمالها.
ونوه رئيس محكمة الحسابات بالعناية التي توليها السلطات العليا في الدولة وكذلك البرلمان لمحكمة الحسابات التي كان آخرها ما حظيت به المحكمة في مشروع التعديلات الدستورية الأخيرة من دعم استقلاليتها وتعزيز دورها.
جرى الافتتاح بحضور المستشار القانوني لرئيس الجمهورية والمفتشة العامة للدولة ومفوض الحكومة لدى المحكمة وامينها العام.

Publicité

Mauritel

Speak Your Mind