انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان المسرح المدرسي


وتميزت النسخة الثانية من هذا المهرجان بمشاركة 10 مدارس من نواكشوط ونواذيبو وبمشاركة مايزيد على 150 طفلا سيقدمون خلال ايام المهرجان الخمس 10 عروض مسرحية بالاضافة إلى اسكيتشات وأماسي ثقافية وفنية.
واوضح الامين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة السيد الخليل ولد المهدي ولد الجيد في كلمة له بالمناسبة أن المسرح اداة ووسيلة راقية للتغيير والتواصل ونقل القيم الثقافية والحضارية، فعن طريقه تمكنت الحضارات من نشر قيم الفضيلة والثقافة الملتزمة.
واضاف أن هذا الدور المتميز للمسرح جعل قطاع الثقافة والشباب والرياضة يسعى جاهدا لإرساء هذا الفن وتطويره ضمن منظوماتنا الثقافية الخاصة، وذلك من خلال بذر هذا الفن الجميل في نفوس الناشئة لتنمو معهم التجربة ويشاركوا بدورهم في ماتعمل الوزارة على ترسيخه عبر رعاية المواهب الشبابية الواعدة.
وبدوره ثمن رئيس جمعية المسرحيين الموريتانيين السيد التقي ولد عبد الحي رعاية القطاعات الثلاث وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم ا لعالي والبحث العلمي ،
ووزارةالثقافة والشباب والرياضة ، وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة
والهيئة العربية للمسرح على ما بذلوه من جهد ودعم مكن الجمعية من تنظيم النسخة الثانية من مهرجان المسرح المدرسي.
وقال إن الجمعية رغم حداثة عمرها استطاعت أن تجمع حولها خيرة المشتغلين بالفن المسرحي ، وعملت على تأسيس علاقات شراكة واسعة وطنيا وعربيا، وهي تعمل جاهدة لوضع خطة للنهوض بالحركة المسرحية.
جرى حفل الافتتاح بحضور الامين العام للوزارة المكلفة بالتعليم الثانوي.

Toute reprise partielle ou totale de cet article doit faire référence à www.rimweb.net

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge