ورشة لدعم قدرات المجتمع المدني في مجال مكافحة التدخين


وتنظم الورشة من طرف شبكة مكافحة التدخين والسل في موريتانيا بالتعاون مع وزارة الصحة.
وتهدف الورشة التي تستمر يومين ويشارك فيها عدد من منظمات المجتمع المدني والفاعلون في مجال محاربة التدخين، إلى تقوية قدرات المجتمع المدني في مجال مكافحة التدخين عن طريق الحصول على المعلومات الضرورية اللازمة من أجل التعبئة والمناصرة. وترأس حفل الافتتاح الامين العام لوزارة الصحة السيد سيدي عالي ولد سيدي ببكر الذي القى كلمة اوضح فيها أن السلطات العمومية بادرت إلى تعزيز جهود مكافحة التدخين عن طريق جملة من الاجراءات من أهمها التعميم الصادر عن وزير الصحة بحظر التدخين داخل المؤسسات والدوائر الصحية، وتوقيع بلادنا سنة 2004 على الاتفاقية الاطار لمنظمة الصحة العالمية المتعلقة لمكافحة التبغ وإنشاء برنامج وطني لمكافحة التدخين سنة 2010.
وأوضح الأمين العام أن مكافحة التدخين تقتضي تضافر كافة الجهود الرسمية والاهلية من أجل التصدي لاضرار التدخين والتخفيف من اثره على المجتمع بواسطة تنظيم العديد من حملات التحسيس والتعبئة الاجتماعية في عموم التراب الوطني باشراك كافة الفاعلين في مجال المكافحة.
وبدورها طالبت رئيسة شبكة مكافحة التدخين والسل في موريتانيا السيدة سينا بولي بالمزيد من الإجراءات لضبط استهلاك التبغ كتحريم الدعاية والاشهار والرعاية وفرض كتابة التحذير الطبي الصارم على منتجات التبغ وتحسيس السكان وخاصة الشباب بمخاطر التدخين وتحريم التدخين في الاماكن العامة وتعزيز محاربة الاتجار غير الشرعي به.

Toute reprise partielle ou totale de cet article doit faire référence à www.rimweb.net

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge