الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية تنطلق اليوم في الدوحة


ويتضمن جدول أعمال الجمعية التي تدوم ثلاثة أيام، انتخاب الهيئة الرئاسية للاتحاد، وتقييم نشاطات الاتحاد عام 2011 وما تم انجازه من دورات تدريبية واجتماعات ومؤتمرات، إضافة إلى موضوع جائزة أحسن تقرير وأحسن صورة وسبل تطوير الملف الاقتصادي للاتحاد.
وسيستعرض المشاركون جملة من التقارير والدراسات حول تطوير وكالات الأنباء ومستقبلها في القرن الحادي والعشرين والتطورات التكنولوجية التي تؤثر على عملها.
وفي كلمته فى افتتاح المؤتمر أعرب الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث في قطر عن تقديره للدور الذي يضطلع به اتحاد وكالات الأنباء العربية « فانا » في تطوير العلاقات بين الدول العربية وشعوبها وتعزيز الروابط بين مؤسساتها الاعلامية وتسليط الضوء على القضايا التي تحظى باهتمام المواطن العربي، مؤكدًا حاجة دول المنطقة لثقافة اعلامية تستجيب للحاجات المتنامية فى مختلف جوانب الحياة.
وثمن الجهود المبذولة من قبل الاتحاد لتطوير العمل المشترك لوكالات الأنباء العربية، منبها إلى أن دور وكالات الأنباء لم يعد محصورا في تزويد المواطن بالاخبار والمعلومات، بل تجاوز ذلك إلى التعليم والتثقيف و تطوير المجتمع وتعزيز قواعد التضامن المهني وتوسيع افاق التعاون لمواكبة التطور الهائل في وسائل الاعلام الذي يشهده العالم المعاصر.
ودعا إلى مواكبة التطورات السياسية والعلمية وخصوصا فى هذا العصر الذي يتصف بتعدد الوسائط الاعلامية.
أما السيد أحمد سعد البوعينين المدير العام لوكالة الأنباء القطرية ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية « فانا » فرحب بالمشاركين وأكد حرص قطر على دعم هذه التظاهرات الإعلامية بكل ما تمثله من معاني العمل المشترك والقيم المهنية لكونها مرآه تنقل صورة ماوصلت إليه مؤسساتنا العربية من تطور إلى الساحة الدولية والمحافل الاعلامية.
وأشاد بالانجازات التي حققها الاتحاد خلال الفترة الماضية، مبرزا أن الاجتماع يسلط الضوء على تضامن الإعلام العربي وأهميته، و تحديد إطار التعامل مع التحديات المهنية التي تواجه العمل الصحفي وتؤهله للمستقبل من خلال المباردات والخبرات المتبادلة.

Toute reprise partielle ou totale de cet article doit faire référence à www.rimweb.net

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge