تنظيم ورشة تكوينية لفائدة 64 مدرسا رياضيا في ثانويات نواكشوط


وقد قدمت وزرارة الثقافة والشباب والرياضة للمؤسسات الثانوية في نواكشوط سنة 2010 كمية من التجهيزات والمعدات الرياضية دعما لممارسة طلاب هذه الثانويات للرياضة البدنية ومنحها العناية كباقي المواد الاخرى.
وابرزالمستشارالفني المكلف بالثقافة في وزارة الثقافة والشباب والرياضة السيد محمدو ولد أحظانا في كلمة له بالمناسبة أن التربية البدنية والرياضية ليست مجرد أداء يمارسه أي فرد لديه معلومات في حقل من حقول الرياضة البدنية وإنما هي مهنة لها اصولها وعلم له مقوماته.
وأضاف أن التربية البدنية تقوم على أسس وقواعد ونظريات ينبغي أن يعد المدرس لها إعدادا علميا ومهنيا ليستجيب لمتطلبات التنمية في بناء الانسان، لذلك وضعت وزارة الثقافة والشباب والرياضة ضمن استراتيجياتها الأولوية في تزويد المدرسين ومؤسساتهم بالمعدات الرياضية اللازمة.
واوضح أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة اصدرت تعميما مشتركا مع وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي اجاب على مختلف الإشكالات القانونية والتنظيمية، باعتبار الرياضة المدرسية هي حجر الزاوية لأي سياسة رياضية يراد لها النجاح.
ودعاالمشاركين إلى الحضور للدروس النظرية التي ستقدم خلال أيام التكوين لفهم وتطبيق مختلف المقاربات الخاصة بتدريس التربية البدنية والرياضية والمثابرة على حضور ورشات التكوين.
وجرى الافتتاح بحضور مستشار الوزيرالمنتدب لدى وزيرالدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم الثانوي، ومدير التربية البدنية والرياضية في وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

Toute reprise partielle ou totale de cet article doit faire référence à www.rimweb.net

Brochure MOIMA Annonces1 Brochure MOIMA Annonces1

Exprimez vous!

CommentLuv badge